أعتقد أن الصفات التي يريدها الجميع هو أن يكون مشهور بين الناس محبوب ويتمتع باحترامهم ولكن هذا لا يأتي من فراغ وقد تنسى تطبيق بعض المبادئ أوقات العمل أو أن العمل نفسه أو النجاح فيه قد يؤدي بك إلى بعض الأفكار التي تخبرك أن لا تحتاج إلى الناس ولكن هذا ليس صحيح. فالإنسان بطبيعته كائن إجتماعي يحب تقدير الناس من حوله وهذه الخطوات س تجعل الناس يثقون بك ويحبوك ويحترموك
1. كن صادقًا:
لسوئ الحظ وسوء الفهم أيضًا أن الكثير من الناس يعتقدون أن النصب والإحتيال هما الطريقة الوحيدة للحصول على عمل ناجح. حتى إن كان النصب والإحتيال يسبب النجاح بطريقة خسيسة ولكن هذا الناجح ستجد أنه با معنى ولوقت قصير. يجب أن تعلم جيدًا أن رزقك لن تحصل عليه إلا برضا الله أم الإحتيال صدقني سيكلفك الكثير والكثير بالإضافة إلى أنه سيبعد الناس عنك خاصة من تحرص على حبهم
2. حافظ على وعدك:
إن لم تحافظ على وعودك مع العملاء على الأقل فهذا سوف يدمر سمعتك في السوق. في كل مرة تلتزم فيها بوعد تزيد أو تخفض من مقدار مصداقيتك لدى من حولك. تعتبر كلمتك هي كل ما تملك فمن المهم أن تتمتع بالصراحة وتستخدم دائمًا أقصر الطرق في التحدث مع الناس حتى لا يتوقعون منك مالا تستطيع تنفيذه فلا أحد يحب المفاجئات الغير سارة. إن كنت لا تستطيع إنهاء المهمة في الوقت المحدد أو بالميزانية المحددة يجب أن تخبر العميل بهذ بوضوح وهذا سيجعل الناس أكثر تفهمًا وقدرة على التسامح قبل فوات الأوان
3. إعترف بأخطائك:
كثيرًا ما نمر بمراحل الفشل نتيجة حدوث بعض الأخطاء ولكن المديرين الجيدين هم من يستطيع تفهم أخطائهم وتحويلها إلى نجاح من خلال التركيز على حلول للمشكلات التي قد تحدث
ولكي تبني سمعتك على أنك شخص قوي يعتمد عليك يجب أن تتحمل مسئولية الأخطاء التي تحدث بشكل جدي ولا تحاول أن تبرر هذه الأخطاء فهذا قد يجعلها أسوأ كما أنها ستعطيك الخبرة اللازمة لمواجهة أخطاء قد تكون مشابهة في المستقبل
4. كن واضح ودقيق:
جدارتك وثقة الناس بك معرضة دائمًا للإختبار من العملاء فمعظم الناس يحبون التعامل مع الأشخاص الذين يلتزمون بمواعيدد تسليمهم فهذا يعبر عن مدى قدرة الشخص على الوثوق بك. يجب أن تدير وقتك بحرض وتأكد ألا تفوت الإجتماعات أو الوعود أو مواعيد التسليم.
5. لا تستخدم اللغة البذيئة:
يجب أن تختار كلماتك بعناية. يجب أن تعرف ماذا تقل وكيف تقول هذه الكلمات. التحدث بكلمات لا تليق أمام الناس قد يعطي عنك إنطباعًا ليس جيدًا على الإطلاق. كما أن القسم في الإجتماع أو أمور العمل لا تعطيك الإحترام بين الناس فأنت قد لا تستطيع الوفاء بهذا القسم من الأساس. لا تحاول أن تعطي الناس عذرًا لعدم العمل معك وإن وجدت نفسك لن تحتمل الغض حاول أو تستأن لبضع دقائق حتى تهدأ.
6. عالج الإختلاف بحكمة:
بالأكيد ستكون هناك بعض الأمور التي سيتعارض فيها رأيك مع آراء الآخرين في هذه الحالة قد يتملكك الغضب لتتصلب على رأيك ولكن في مثل هذه المواقف الغضب لن يفيد أبدًا حاول دائمًا أن تجد المناطق المشتركة في الآراء واقنع بها من حولك وحاول دائمًا أن تجد الأدلة على صحة كلامك ولكن إن كنت بالفعل على خطأ يجب أن تعترف بذلك وتتقبل الرأي الصواب
7. لا تحرق الكباري:
نلقد حذرت الأديان من النميمة لذلك لا تتحدث عن أحد بشكل سئ أمام الناس مهما كانت المشكلات بينك وبينه فهذا سيؤدي إلى قطع العلاقة بينك وبينه وهذا بالتأكيد قد لا يفيدك أبدًا في المستقبل
8. كن مواضعًا:
لن تكون على صواب دائمًا ولن تكون الأفضل في كل شئ. كل إنسان حولك يعلمك شيئًا ما. كما أن الثقة بالنفس لا تنبع من أن الأفضل في كل شئ بل أتي في الحقيقة من قدرتك على التواضع واحترام من حولك من ضمنها إحترامك لنفسك
9. كن ذو عقل متفتح:
يجب أن تتبع شغفك وتنمي فضولك بالطبع ليس تجاه التطفل على الناس بل في إتجاه المعرفة والعلم يجب دائمًا أن تحرص على تعلم كل جديد فهذا أيضًا يقوي عقلك لي فقط علاقتك مع الناس
10. كن مُلهمًا:
يمكنك أن تكون ملهمًا عندما تتحدث مع الناس عن شغفك وأهدافك الي تسعى إلى تحقيقها كما يمكنك أن تكون مُلهمًا عندما تشج الآخرين على تحقيق أحلامهم أيضًا وتبث الإيمان في قلوبهم
11. تحدث بشكل لائق مع أعدائك:
قد يعاملك أعدؤك بشكل سئ ويتحدثون عنك بشكل أسوأ حينها يجب أن تتعامل باحترافية ودبلوماسية ولكن لا تبقى صامتًا. حينها يجب أن تتحدث عن نفسك في بعض المواقف بإيجاابية حتى لو لم يكن لك سهلًا
12. إهتم بالآخرين:
إبدأ في الإهتمام بالآخرين وانتبه لمن حولك في العمل أو المنزل كما يجب أن تظهر بعض القلق حيالهم في بعض الأوقات وتعاطف معهم في أوقات شدتهم فهذا ليس بالشئ الصعب
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء